آراء ومقالات

صيحة وغيرة _ غزة تحيي القبيلة في موريتانيا

ثلاثاء, 04/09/2024 - 14:28

سبق وأن أصدرت الدولة بداية الصراع على المرجعية تعميما يحرم التجمعات القبلية عندما حاول وجهاء وساسة من قبيلة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز عقد اجتماع، القانون، قانون، ولا يجب لأي كان التطاول عل

موي ▪︎▪︎ البشير عبد الرزاق

أحد, 04/07/2024 - 15:24

ربيع ناعم جدا، ذلك الذي يحدث على الضفة الأخرى لنهر صنهاجة،

غلاء المستهلك _ إفتتاحية اركيز

سبت, 04/06/2024 - 15:18

يقولون أن الهند بلد العجائب، بينما يقول البعض الآخر أن الصين هي بلد العجائب ،لكن المتواتر عليه أن مصر أم الدنيا هي بلد العجائب.

للنجاح رجاله!!

أربعاء, 04/03/2024 - 10:15

تحاول الإمبريالية العالمية تشويه سمعة الأحرار، وتغتالهم أحيانا، وتقضي على أحلامهم في المهد، بيد أن للنجاح رجاله.

التجربة السنغالية الجميلة _ توفيق رياحي

ثلاثاء, 04/02/2024 - 10:13

قبل أسابيع قليلة كانت السنغال وجيرانها والمهتمون بها في خوف وقلق من احتمال انزلاقها إلى صراع أهلي.

إنتخاب من السجن في الضفتين _ إفتتاحية

اثنين, 03/25/2024 - 16:20

قد تكون المقارنة واردة ،وقد لاتكون، ضمور نخبة، ووعي شعب، ضحى بالغالي والنفيس.
طبيعة العدالة الإنتصار للمظلوم، أياً كان، وقد حدث هذا في الضفتين.

حديث الصورة _ إفطار لتلاميذ مدارس الإمتياز

ثلاثاء, 03/19/2024 - 01:41

دعوكم من المغالاة في أبعاد الصورة، المطبلون الذين في كل واد يهيمون، سوقوا الصورة تسويق انتخابي، و تسويق خارجي، والمثل يقول :
أهل اتويميرت، متعارفين.

معلم في طور الشيخوخة _ إفتتاحية

سبت, 03/16/2024 - 16:53

أهم ما في جسر التآزر الذي دشنه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في 16/3/2024 أنه ينضاف الى ما يمكن أن يعتبر بإنجازات باقية للأجيال وأشياء أخرى تحسب لكل رئيس ولد داداه، رحمه الله، هيدا

بين الجعجعة والطحين _ رأي حر

جمعة, 03/08/2024 - 13:30

الطحين هو المادة المغناطيسية للشعوب " الخبز يعيش فينا "،لذا
الإعتماد على الذات يكمم الأفواه ،ليس كل صحن ملبد بعصير اللحم والشحم والبهارات قابل / اللعق.

حركة الحر _ و توابعها _ ماذا تحقق ؟؟

أربعاء, 03/06/2024 - 12:47

كل التشكيلات السياسية ك..الميثاق و حركة إيرا ذات الطابع الشرائحي لمكون لحراطين تحمل نفس المنطلق :
الحد من الغبن ...
المشاركة في صنع القرار...

الصفحات