آراء ومقالات

التصويت في الإنتخابات لايتعلق بالأيديولوجيات-محمد ولد سيدي

سبت, 07/07/2018 - 13:17

ﻓﻲ ﻣﺠﺘﻤﻊ ﺳﺎﺑﻖ ﻋﻠﻰ ﻣﺤﻴﻄﻪ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﻭﺍﻹﻓﺮﻳﻘﻲ ﺗﻘﻊ ﺃﺷﻴﺎﺀ ﻻﻳﻤﻜﻦ ﺗﺼﺪﻳﻘﻬﺎ ﻓﻲ ﺩﻭﻟﺔ ﻣﻦ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ ﺍﻟﺜﺎﻟﺚ ،ﻓﻲ ﺍﻹﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﺘﻮﻧﺴﻴﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺷﺎﻫﺪﺕ ﻧﺪﻭﺓ ﻣﺴﺘﺪﻳﺮﺓ ﻓﻲ ﻗﻨﺎﺓ ﻧﺴﻤﺔ ﺗﺸﺨﺺ ﺍﻟﺰﻟﺰﺍﻝ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﻭﻗﻊ ﻓﻲ

ما لم تتطرق له القمة الإفريقية في نواكشوط../ محفوظ الجيلاني

اثنين, 07/02/2018 - 22:19

غير الأناشيد الحماسية ومظاهر الفلكلور الشعبي والذي عادة ما يتفنن الموريتانيون في اصطناعه لضيوفهم الكبار لايتوقع ان يصدر عن قمة انواكشوط أي جديد يخالف الروتين المألوف الذي دابت عليه قمم هذا النادي

اللجنة المكلفة بالإعلام والتنظيم للقمة الواحدة والثلاثون للأتحاد الإفريقي : جودة ومساواة وعدالة !

اثنين, 07/02/2018 - 00:59

يقول المثل العربي :" ليس من رأى كمن سمع " ! !

تتجه الانظار هذه الايام صوب العاصمة انواكشوط ، عاصمة الجمهورية الإسلامية الموريتانية:عاصمة إفريقيا.

سبت, 06/30/2018 - 08:01

 

هل يعتذر الرئيس الفرنسي عن جرائم بلاده بحق افريقيا؟

جمعة, 06/29/2018 - 20:31

اذا كان الرئيس الفرنسي الشاب امانويل ماكرون جادا في مايقوله من شعارات وما يرفعه من مثل وقيم عليه ان يستغل الحدث الكبير في العاصمة الموريتانية وان يعلن اعتذار فرنسا عن الحقبة السوداء والمظلمة من تار

القمة الإفريقية:ترشح للوجدان ونفوذ في الساحة الدولية /محمد ولد سيدي

أربعاء, 06/27/2018 - 13:02

عادت الدبلوماسية الموريتانية الموريتاتية الى عصرها الذهبي في ستينيات و سبعينيات القرن الماضي وبلغت مابلغت من النجاحات و الحضور اقليميا ودوليا في اكثر من جهات متعددة في عهد الرئيس الحالي محمد ولد عب

محاضرة للداعية الفقير لربه ولد ببانه بعنوان التحذير من الظلم.

ثلاثاء, 06/26/2018 - 18:06

قدم الداعية الفقير لربه ولد ببانه محاضرة بعنوان التحذير من الظلم تتطرق فيها المحاضر الى تعريف شامل للظلم  وطريق التخلص منه .

نظام الملالي في إيران.. ولتذهب البروتوكولات الى الجحيم

ثلاثاء, 06/26/2018 - 01:24

الذين يتجنون على النظام في إيران ويكلفون أنفسهم عناء التطاول على مقام ولاية الفقيه الذي ارتضاه الشعب في إيران أسلوبا للحكم وأداة للنظام السياسي المتبع في هذا البلد لا يتركون فرصة دون التجني على الد

مولود بن زادي :روبرت براونبغ والتزابيث باريت في مواجهة جيران خليل جبران ومي زيادة

اثنين, 06/11/2018 - 09:49

ﺷﻬﺪ ﺍﻟﻌﺼﺮ ﺍﻟﻔﻴﻜﺘﻮﺭﻱ ﻓﻲ ﺇﻧﻜﻠﺘﺮﺍ ﻣﻴﻼﺩ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻣﻦ ﺃﺟﻤﻞ ﻋﻼﻗﺎﺕ ﺍﻟﺤﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺮﻥ ﺍﻟﺘﺎﺳﻊ ﻋﺸﺮ، ﻭﺇﺣﺪﻯ ﺃﺷﻬﺮ ﻗﺼﺺ ﺍﻟﻐﺰﻝ ﻓﻲ ﺗﺎﺭﻳﺦ ﺍﻷﺩﺏ ﺍﻷﻭﺭﻭﺑﻲ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻲ ﺟﻤﻌﺖ ﺍﻷﺩﻳﺒﻴﻦ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮﻳﻦ ﺭﻭﺑﺮﺕ ﺑﺮﺍﻭﻧﻨﻎ ﻭﺍﻟﻴﺰﺍﺑﻴﺚ ﺑﺎﺭﻳﺖ، ﺍﺗﺴﻤﺖ ﺑﺼﻔﺎ

نحن ندفع ثمن تهورنا السياسي : قصة الملكة فيكتوريا مع الفحل السوداني/الهادي شلوف

اثنين, 06/11/2018 - 09:46

ﻣﺮﺕ ﺃﻭﺭﻭﺑﺎ ﺑﻤﺮﺣﻠﺔ ﺗﺎﺭﻳﺨﻴﺔ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻴﻮﻥ ﺑﻬﺎ ﻳﻌﻴﺸﻮﻥ ﺣﻴﺎﺓ ﺍﻟﺘﻬﻮﺭ ﺍﻟﺴﻴﺎﺳﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﺫﻱ ﺍﻟﻲ ﺣﺮﻭﺏ ﻭ ﺯﻭﺍﻝ ﻋﺮﻭﺵ ﻭ ﻗﻴﺎﻡ ﺍﺧﺮﻱ ﻋﻠﻲ ﺍﻧﻘﺎﺿﻬﺎ

الصفحات