منوعات

مظاهرات من أجل العدالة " إفتتاحية اركيز انفو

اثنين, 04/19/2021 - 15:52

المعاني سبق اليها القدماء،كما يقال، وتراثنا غني بالحكم والدروس والحجج وكلها تصب في مجال واحد، مايجب أن يكون ومن هذه الدروس، المثل الشعبي القائل:
ج نسر، واكبظ كسرة،،،،

فطور بنزيما، مليوني اعجاب بلباسه التقليدي - صور

سبت, 04/17/2021 - 15:24

أحرزت صورة اللاعب الفرنسي من أصول جزائرية مليوني اعجاب، وهو يرتدي الزي العربي التقليدي.

بلاد الرافدين تشهد ولادة طفل بثلاثة أعضاء ذكرية

خميس, 04/08/2021 - 13:06

ﺷﻬﺪﺕ ﺩﻭﻟﺔ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﺣﺎﻟﺔ ﻭﻻﺩﺓ ﻧﺎﺩﺭﺓ في 3/4/2021ﻟﻢ ﻳﺴﺠﻠﻬﺎ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻄﺒﻲ ﻭﺍﻟﺘﻲ ﺍﺳﺘﻘﺒﻠﻬﺎ ﺃﺣﺪ ﻣﺴﺘﺸﻔﻴﺎﺕ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻭﺍﻟﺘﻮﻟﻴﺪ، ﺣﻴﺚ ﻭﺿﻌﺖ ﺇﺣﺪﻯ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﺍﻟﻜﺮﺩﻳﺎﺕ ﻃﻔﻼ ﺑﺜﻼﺛﺔ ﺃﻋﻀﺎﺀ ﺫﻛﺮﻳﺔ .

المدير الجهوي للتعليم بولاية اترارزة، يطبق تعليمات الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، ومطالب الساكنة " التحرير اركيز إنفو "

ثلاثاء, 04/06/2021 - 19:58

أعلن المدير الجهوي للتعليم بولاية اترارزة محمدن ولد باب ،ولد حمدي،عن مذكرة تحويل،واسعة، لمعلمين وأساتذة استغنت الإدارة الجهوية، ومؤسسات تربوية، عن خدماتهم بداية الشهر الماضي.

مصر تعيد تاريخها في موكب مهيب- صور

اثنين, 04/05/2021 - 15:24

شهدت مصر، أمس ، نقل موكبٍ فرعوني ملكي مهيب غير مسبوق، حاملا مومياوات 22 ملكا وملكة من الفراعنة العظام، والتي مكثت لأكثر من قرن في بالمتحف المصري، متجهةً للمتحف القومي للحضارة المصرية، في اجواءٍ احت

السيد الرئيس ،نحن الشعب، وأنت القائد " يستحق القراءة "

اثنين, 04/05/2021 - 02:00

لن نفيدكم بشيء، يافخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، فتجربتك حافلة بالعطاء، وخدمت في أنظمة عسكرية ومدنية، وعرفت مكامن الخلل، وسرعة النسيان، وتلون الطبقة .

التقرير السنوي الأمريكي والحكامة الرشيدة في الوطن العربي، قراءة خاصة..اركيز انفو

سبت, 04/03/2021 - 23:35

الممالك الدستورية لاغنى عنها في قابل السنوات، وعلى الأنظمة الملكية العربية أن تعي هذه المسألة، وعلى الأنظمة الجمهورية أن تشرك، شعوبها أكثر في قضاياها الوطنية، والقومية، فمن غير المعقول أن تظل الشعو

عودة اللغط " التحرير

جمعة, 04/02/2021 - 11:44

ماتزال صيحات الألم تتراءى، من حين لآخر في المجتمع الموريتاني، فما أن تنقض نازلة حتى تظهر أخرى أشد منها وقعاًوألماً في مجتمع يحاول أن يلملم جراحه.

بعد التجارب القاسية، والمحاولات المتعثرة، غزواني، يجسد رؤية إصلاحية شاملة- محمد ولد سيدي

خميس, 04/01/2021 - 20:06

برنامج تعهداتي الشامل وحد الرؤى ، حتى المعارضة الراديكالية التحقت بالركب، إلا أن مسؤوليتنا الفكرية والأخلاقية، تجعلنا نحافظ على الإبتعاد عن كل ماهو معيق لوحدتنا وتقدمنا ورقينا،مهما كانت نقاط التلاق

بعد 50سنة من النهب ،إغلاق شركة كوميناك الفرنسية لتعدين اليورانيوم في النيجر.

جمعة, 03/26/2021 - 21:40

ﻗﺮﺭﺕ ﺷﺮﻛﺔ "ﺃﻭﺭﺍﻧﻮ" ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ ﻟﺘﻌﺪﻳﻦ ﺍﻟﻴﻮﺭﺍﻧﻴﻮﻡ ﻭﺍﻟﻮﻗﻮﺩ ﺍﻟﻨﻮﻭﻯ‏( ﺃﺭﻳﻔﺎ ﺳﺎﺑﻘًﺎ ‏) ﺇﻏﻼﻕ ﺷﺮﻛﺔ ﺃﻛﻮﺗﺎ ﻟﻠﺘﻌﺪﻳﻦ ‏(ﻛﻮﻣﻴﻨﺎﻙ ‏) ، ﻭﻫﻲ ﺇﺣﺪﻯ ﻓﺮﻭﻋﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻴﺠﺮ وذلك بسبب انخفاض ﻣﻌﺪﻻﺕ ﺍﻹﻧﺘﺎﺝ في المنجم وﺍﻧﻬﻴﺎﺭ ﺳﻌﺮ ﺍ

الصفحات