منوعات

الدراسة في زمن الأمطار وكورونا مغامرة " قراءة خاصة "

أربعاء, 08/26/2020 - 16:30

يقول المثل الشعبي، صام عام و افطر اعل اجرادة، دون اطناب أعطت الإجراءات الإحترازية للوقاية من مفيروس كورونا جدوائتها، ولولا تلك الإجراءات لأصبح الناس يموتون جماعياًّ،في الشوارع، وفي منازلهم كما وقع

البرلمان يواكب الإصلاح..جولة في داخل البلاد، وولاية اترارزة في المقدمة

ثلاثاء, 08/25/2020 - 09:05

مسطرة الأنشطة التي ستقوم بها البعثة البرلمانية الى ولاية اترارزة ستكون على النحو التالي:
توقيت وأمكنة اجتماعات البعثة البرلمانية في زيارتها لولاية اترارزه الثلاثاء 25/08/2020

خروج عزيز، وثنائية المسار..متى ينتصر الوطن - محمد ولد سيدي

اثنين, 08/24/2020 - 11:19

من إرادة القدر، أن هذا المجتمع جلب على ثنائية تاريخية و جيو إجتماعية ، وهذه الثنائية تظهر من فترة الى أخرى،البيض/ السود، العرب/ الزوايا، / البيظان/ لكور، المعارضة/ الموالاة، واليوم عزيز/ غزواني ،فم

يوم سقطت المنصة، قراءة على ضوء إلغاء مبادرة اركيز- محمد ولد سيدي

جمعة, 08/21/2020 - 15:36

يوم سقطت المنصة، تنافس أطر كل ولاية دعما لولد عبدالعزيز...
يوم سقطت المنصة، تنافس أطر كل وزارة، دعما لولد عبدالعزيز...
يوم سقطت المنصة، جيء بأحياء ترحيل ولد عبد العزيز...

تدوينة *اعتذروا للشعب الموريتاني* محمد ولد سيدي كاتب ومدون

خميس, 08/13/2020 - 22:49

نواب الأغلبية، و أصحاب المبادرات، اعتذروا للشعب الموريتاني..
لقد تحطم الرقم القياسي في الفساد خلال العشرية!!
وأنتم من أثبت ذلك بتقاريركم ...

الدكتور السعد ولد لوليد يكتب..الحقوق السياسية والفعل المعارض..ليس حكرا أو وراثة

أربعاء, 08/12/2020 - 18:49

ثلاثة مواقف جعلتني لا أثق مطلقا فيما يطلق عليه البعض المعارضة التقليدية و أطلق أنا عليه خليط المعارضة ؛ الاسرية و الجهوية و القبلية و المغاضبة.

هذيان المطاح بهم..قراءة خاصة اركيز إنفو "

اثنين, 08/10/2020 - 15:54

التجربة الديمقراطية لم تكتمل بعد، ومن شروطها الفصل بين السلطات، مادامت اللجنة الوطنية للإنتخابات 99- 100%من الحزب الحاكم، وأخوانه، فإن التجربة الديمقراطية ستظل عرجاء الى الأبد...

قبل تشكلة الحكومة..العبرة في هؤلاء ياولد بلال " التحرير اركيز إنفو "

أحد, 08/09/2020 - 09:44

لا تتحاملوا عليه كثيرا، فالطريق مليء بالأشواك الحادة، والوصول الى الهدف الأسمى يحتاج الى فريق يكره الغنى، ويلبس الورع.
العبرة ياولد بلال في هؤلاء:

موريتانيا ..تقرع سلم التقدم " قراءة خاصة اركيز إنفو "

أربعاء, 07/29/2020 - 12:57

المواطن يعاني من امتصاص الباعوض لدمه، وامتصاص أكلة المال العام لثرواته منذ أمد طويل ..

النائب محمد ولد محمود..عندما نعرف معنى الوطنية..نقضي على الفساد !!

أحد, 07/26/2020 - 16:41

كانت مداخلة النائب محمد ولد محمود عن مقاطعة الركيز، غنية بالأفكار القيمة خلال جلسة البرلمان المتعقلة بتقرير الجنة التحقيقات البرلمانية ،والمستجدات التي طرأت عليها.

الصفحات